5 مميزات جديدة يجب أن تعرفها عن PS5

0

مؤخرا أصبحت شركة Sony تعتمد على السرية في سياستها، ولا توفر المعلومة التي يريدها القراء إلا بعد مدة طويلة، لكن رغم عدم معرفتنا للألعاب التي سيشغلها جهاز PS5، إلا أننا نتوفر على معلومات مهمة عن الحزمة التي ستأتي مع هدا الجهاز، وكدلك الميزات الجدية التي سيوفرها. ما هو معروف أن جهاز PS5 قوي بشكل لا يصدق، و كلما عرفنا عليه المزيد، كلما زاد شوقنا لموعد إصداره الذي سيكون في أواخر هده السنة.

التحميل في PS5 سيكون سريع جدا

القرص الصلب لجهاز PS5 سيجعل من زمن تحميل البيانات قصيرا للغاية، Mark Cerny مدير فرع هندسة النظام في شركة Sony، قد أظهر في وقت سابق كيف أن سرعة تحميل البيانات سترتفع من خلال تجربة لعبة Spider man، حيت استغرقت في جهاز PS4 تماني تواني، بينما استغرقت 0.8 ثانية فقط في PS5، مما يوضح الفارق الشاسع في الإمكانيات.

تقنية صوتية بميزة 3D

التقنية الصوتية الجديدة التي سيتميز بها جهاز PS5، تم تطويرها خصيصا من شركة Sony، حيت أنها ستعتمد على برامج مخصصة لجعل الصوت يبدو واقعيا بشكل كبير. الشيء المميز الآخر حسب Mark Cerny هو جميع السماعات و شاشات التلفاز ستدعم هده التقنية، مما سيسهل على الجميع الإستفادة من هده الميزة بدون تعقيدات.

ألعاب PS4 التي سيدعمها جهاز PS5

حسب Mark Cerny، فإن ما يفوق 100 لعبة فيديو من الجيل السابق ستكون قابلة للعب في جهاز PS5، لكننا لا نعلم بالضبط أسماء الألعاب، لأنه لم يتم الكشف عنها. Sony لم تعلن بعد إدا ما كان جهاز PS5 سيدعم ألعاب PS3 و PS2 لكن يبدو أنه من الصعب أن يتم تشغيل ألعاب الجيل القديم في جهاز PS5، لأن شركة Sony ركزت فقط في الحديث عن دعم الجيل السابق من PS4.

جهاز PS5 سيدعم خاصية Blu ray و 4K

أخبار رسمية من شركة Sony، تفيد أن جهاز PS5 سيدعم خاصية Blu ray و 4K، مما يعني أن PS5 سيصبح كوسيلة ترفيه عائلية إضافة لكونه جهاز ألعاب. بينما تم دعم تقنية Bluray في جهاز PS3، الثورة القادمة ستكون هي تقنية Bluray 4K Player، التي افتقدناها في أجهزة الجيل السابق. كمتتبعين فإننا في غاية الحماس لتجربة هده التقنية خصوصا و أنها ستغنينا على شراء جهاز Blu ray منفصل.

تنقل سلس بين الألعاب وبدون وقت إنتظار

القرص الصلب السريع الذي يتوفر عليه جهاز PS5، سيسمح لك بتثبيت جزء معين من اللعبة تم حذف الجزء الذي لا تريد، مما سيجعلك قادرا على الولوج لهده الأجزاء بشكل منفصل، الخلاصة أن خاصية Sony الجديدة ستسمح للاعبيين بالدخول مباشرة لأطوار اللعبة، بدون الحاجة لتحميل اللعبة بشكل كامل. نضام تشغيل PS5 سيسمح كدلك للاعبيين بالقفز مباشرة لأحد أطوار اللعبة، دون الحاجة لإنتضار تحميل اللعبة من البداية.

Mark Cerny أعلن أن سبب قيام Sony بهده الخطوة هو رغبتها في أن يتنقل الاعبون بين ألعابهم بكل سهولة وبدون الحاجة للإنتضار.

الأكيد أن جهاز PS5 سيحقق ما هو منتظر منه بل قد يتفوق على إنتضارات الجماهير خصوصا وأن العديد من الأشياء لم يتم الإعلان عنها بعد، و التي قد تفاجئنا كمتتبعين. و لعل أكبر طفرة و التي ستنقل عالم ألعاب الفيديو لمستوى آخر هي الرسومات التي من المنتظر أن تكون أقرب للواقع بشكل كبير، وطريقة اللعب التي سيتم إلتقاطها بمجسات حركة خاصة من أجل واقعية أكبر في جميع النواحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.