أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتك

0

لعل أغلب الشركات في الوقت الراهن أصبحت تتجه بشكل كبير لمنصات التواصل الاجتماعي من أجل الترويج والتسويق لمنتجاتها وخدماتها، والسبب هو العدد الكبير التي تضمه هدذه المواقع خصوصا المعروفة منها، والتي قد تصل لنصف سكان الأرض إن لم نقل أكثر. لذلك فخيار التوجه لمواقع التواصل الاجتماعي يبقى خيارا موفقا للغاية، وينجح في أغلب الأوقات إذا ما تمت دراسته بشكل مدقق، فإذا كنت ترغب في تسويق منتجاتك الإلكترونية تابع معنا إلى نهاية المقال.

الفايسبوك

Image par William Iven de Pixabay

لعل أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا هو موقع الفاسبوك الذي غزى كل هواتف الناس من مختلف الأعمار والثقافات، ليصل بذلك لعدد تحميلات قياسي هو الأعلى على مستوى العالم، لذلك يفضل الكثيرون القيام بترويج منتجاتهم وخدماتهم عبر هذا الموقع لأنه رخيص مقارنة مع طرق إعلان أخرى كالتلفزيون مثلا. الإعلان في فيسبوك يختلف سعره من دولة لأخرى، فإذا كنت مثلا ترغب في عرض منتوجاتك في أمريكا مثلا، فسيكلفك الإعلان كثيرا حيث يصل سعر النقرة لدولار، وأحيانا أكثر وقد يقل هذا الثمن في حالة لاقت منتوجاتك أو خدماتك إقبال العديد من الناس.

انستغرام

Image par Webster2703 de Pixabay

موقع تواصل آخر تابع للشركة الغنية عن التعريف فيسبوك هو الانستغرام، والذي عرف طفرة كبيرة مند أن تم اقتنائه سنة 2012، لينتشر بعدها بشكل كبير ويصبح من أكثر التطبيقات تحميلا على الإطلاق. انستغرام هو فرصة مناسبة لعرض منتوجاتك لأنه يضم عددا كبير جدا من المؤثرين الذين يستطيعون إقناع متابعيهم بسهولة بأن يقوموا بشراء منتوجاتك، لذلك يعتبر الإنستغرام أكثر موقع تواصل اجتماعي نجاعة في التسويق لمنتوجاتك. كل ما عليك فعله هو إيجاد الشخص الذي تعتقد أنه مناسب ليعلن لك، تم تتفاوض معه على السعر وينتهي الأمر.

جوجل

Image par William Iven

تعتبر إعلانات جوجل أيضا خيارا جيدا للأشخاص الذين يريدون الارتقاء بعملهم للمستوى الآخر، كيف لا واسم هذه الشركة معروف لدى الكل، صحيح من حيث السعر هنالك مواقع تواصل اجتماعي أرخص، لكن من حيث جودة الزبناء الذين ستستهدفهم، تعتبر جوجل هي الأفضل على الإطلاق، لذلك إذا كنت مستعدا للتضحية بجزء يسير من أموالك فقم بذلك، فالنتائج في أغلب الأحيان تكون رائعة. كل ما عليك فعله، هو الدراسة الشاملة والعميقة لحملتك الإعلانية، بعدها ستنجح خصوصا إذا كانت خدماتك أو منتوجاتك بجودة عالية وسعر مناسب لمختلف طبقات الناس.

يوتيوب

Image par StockSnap de Pixabay

إدا كنت من الأشخاص الذين يحبون متابعة الفيديوهات على منصة اليوتيوب، فلابد أنك تصادفت مع إعلان تجاري لأحد المنتوجات بينما تشاهد قناتك المفضلة، هذا الأمر عادي ولا أحد منا يبدي له أي اهتمام لكن في الحقيقة، فإعلانات اليوتيوب تعتبر أحد أنجع الطرق للترويج لأنه كما هو معروف، الترويج بالفيديو أفضل بكثير من الترويج بالصور والمقالات، فتقنية الفيديو تعطي للمشاهد صورة شاملة وحية عن الفكرة التي تريد إيصالها. لذلك يتوجه العديد من أصحاب الشركات لقنوات اليوتيوب لعرض إعلاناتهم. المشكل الوحيد هو أنه يجب عليك إقناع المشاهد في أول ثلاث ثوان وإلا سيقوم بتجاهل إعلانك وهنا تكمن صعوبة الأمر. رغم كل هذا يبقى موقع اليوتيوب من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي الذي يمكن أن تعرض عليه إعلاناتك بسبب ما يوفره من خصائص تميزه عن باقي المواقع الأخرى.

الإعلان على الإنترنت يبقى خيارا موفقا للغاية، سواء اخترت التسويق عبر الفيسبوك، أو الانستغرام، أو جوجل أو حتى اليوتيوب، المهم كما قلنا أن تختار بعناية الموقع الذي سيصل بك للفئة التي ترغب أنت في استهدافها، إن فعلت هدا فستنجح إعلاناتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.